Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الاثنين، 7 يوليو 2014

لعبة الركاز العربية تنافس الألعاب الأجنبية

لعبة الركاز العربية تنافس الألعاب الأجنبية:

الرّكاز: في أثر ابنِ بطّوطة (بالإنجليزية: Unearthed: Trail of Ibn Battuta) هي لعبة فيديو أكشن-مغامرات من منظور الشخص الثالث تدور أحداثها في الوقت الحاضر وتقدم في صيغة سلسلة من الحلقات المنفصلة المليئة بالأحداث ومتوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.
تمثل اللعبة أول إطلاق للعبة من دولة السعودية على أجهزة الألعاب المنزلية مثل سوني بلاي ستيشن 3 بالإضافة إلى تسعة منصات أخرى تتضمن الحاسب الشخصي - الماك - الأي فون - الأي باد - والأجهزة الداعمة لنظام أندرويد.

قصة اللعبة :


عندما يتلقى المغامر العربي “فارس جواد” دعوة لزيارة مدينة طنجة بالمغرب (مسقط رأس ابن بطوطة) بصحبة أخته “دانيا” عالمة الآثار، يجدان نفسيھما في مغامرة مثيرة تحبس الأنفاس تأخذھما في رحلة لتعقب خطى الرحالة الشھير في مساره في العالم العربي والإسلامي.
و لكن لن يكون الطريق سھلاً إذ سيواجھان العديد من العقبات والألغاز المليئة بالتحدي إلى أبعد الحدود بالإضافة إلى مواجھة عصابة إجرامية تبحث عن الھدف ذاته.

تاريخ التطوير:
يعلق الأستاذ عماد بن فھد الدغيثر رئيس شركة سيمانور الدولية قائلاً
«“نحن فخورون بتقديم ھذه اللعبة من المملكة العربية السعودية إلى العالم، لقد حرصنا على تقديم أفضل تجربة لعب ممكنة على الجيل الجديد من أجھزة الألعاب المنزلية والمحمولة بالإضافة إلى شبكات التواصل الاجتماعي الكبرى مثل فيسبوك وغيرھا لنروي قصتنا بأفضل طريقة ممكنة”»
و يضيف أحمد جادلله، مدير التطوير ومخرج وكاتب اللعبة
«“رواية القصص ھي من صميم ثقافتنا العربية وجميعنا يذكر حكايات قبل النوم التي كان يرويھا لنا الأھل منذ الصغر بالإضافة إلى دور الحكواتي المعروف في التراث الشعبي. ما نفعله اليوم في سيمافور ھو الأمر ذاته كما كان منذ مئات السنين ولكن باستخدام أحدث تقنيات القرن الحادي والعشرين. ونسعى إلى أن يكون مشروع “الركاز: في أثر ابن بطوطة” باكورة مشرفة لإنتاجنا في مجال الألعاب الحديثة ومنتجاً يقدم تجربة لعب فريدة لكل اللاعبين”»
يعلق ستيفن توكسفيج، نائب الرئيس للشؤون الھندسية في يونيتي تكنولوجيز
«“نحن متحمسون جداً لرؤية محتوى تجاري للبلايستيشن ٣ يتم تطويره بواسطة منصة يونيتي من منطقة لا ترتبط عادة بإنتاج ألعاب الطراز الأول”.»
ملحوظة :1. اللعبة بقصة مغربية بتطوير الشركة السعودية semaphore 
            2.اللعبة فيها معظم البلدان العربية

صور اللعبة







و الآن مع فيديو يوضح روعة اللعبة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة